عملية الترشيح لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا لسنة 2012

تنهي وزارة التربية الوطنية إلى علم جميع تلميذات وتلاميذ السنة الختامية من سلك الباكالوريا برسم دورة 2012 أن عملية الترشيح لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا قد انطلقت منذ 17 أبريل الجاري٬ على أن تستمر إلى غاية 6 ماي المقبل. وأوضح بلاغ للوزارة٬ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الأربعاء٬ أن عملية الترشيح يجب أن تتم عبر الموقع الإلكتروني التالي : دوبلفي.دوبلفي.دوبلفي.سي بي جي أو.أ سي.إم٬ بعد أن يكون المرشح قد وضع ملف الترشيح بمؤسسته الأصلية.
وأضاف نفس المصدر أنه يشترط لولوج السنة الأولى من الأقسام التحضيرية للمدارس العليا٬ أن يكون المترشح تابع دراسته بالسنة الثانية باكالوريا برسم الموسم الدراسي الحالي٬ وأن يكون حاصلا على شهادة الباكالوريا أو ما يعادلها برسم سنة 2012٬ وأن لا يتجاوز سن المترشح 21 سنة بتاريخ 31 دجنبر 2012.
وبحسب نفس البلاغ٬ سيتم الإعلان عن نتائج اللائحة الرئيسة من 4 إلى 9 يوليوز المقبل بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التي توجد تحت نفوذها المؤسسة الأصلية للمترشح٬ فيما سيتم الإعلان عن نتائج لائحة الانتظار قبل 24 يوليوز المقبل بمركز الأقسام التحضيرية الذي يحتضن السلك المرغوب فيه٬ مشيرا في نفس السياق إلى أن عملية تسجيل مترشحي اللائحة الرئيسة ستنطلق من 13 يوليوز المقبل لتستمر إلى غاية ال 20 منه.